أزمة جورج قرداحي.. انهيار تاريخي لليرة اللبنانية بعد قرارات المملكة الأخيرة

نشر في: 30 أكتوبر، 2021 - بواسطة:

أزمة جورج قرداحي.. انهيار تاريخي لليرة اللبنانية بعد قرارات المملكة الأخيرة

انهارت الليرة اللبنانية أمام الدولار الأمريكي، خلال التعاملات الصباحية اليوم السبت، عقب القرارات السعودية بشأن لبنان على خلفية التصريحات المسيئة لوزير الإعلام جورج قرداحي ضد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

وزاد سعر الدولار في لبنان، اليوم السبت، في تعاملات سوق النقد غير الرسمية، ليتراوح سعر الدولار الواحد ما بين 21150 و21250 ليرة.

وعمت لبنان فوضى كبيرة في سوق الصرافة منذ ليلة أمس، حيث توقف العديد من الصرافين عن العمل بسبب الأزمة السياسية التي تعصف بلبنان.

ويخشى اللبنانيون من تأثير كبير لقرار السعودية الذي قضى بوقف جميع الصادرات اللبنانية، والتي تبلغ بحسب هيئة تنمية العلاقات الاقتصادية اللبنانية الخليجية أكثر من مليار و200 مليون دولار.

ومنذ انزلاق لبنان إلى أزمة مالية كبيرة عام 2019، تبخرت العملة الصعبة في لبنان.

وأعلنت السعودية أمس الجمعة، استدعاء سفيرها في لبنان للتشاور ومغادرة سفير لبنان لدى المملكة خلال الـ48 ساعة القادمة، ووقف كافة الواردات اللبنانية إلى المملكة.

وذلك في الوقت الذي طالبت فيه البحرين أيضاً مساء أمس الجمعة السفير اللبناني بمغادرة أراضيها خلال 48 ساعة.

وأصدرت السعودية بيانًا جاء فيه، إن التصريحات المسيئة للمملكة الصادرة من وزير الإعلام اللبناني، تمثل حلقة جديدة من المواقف المستهجنة والمرفوضة الصادرة عن مسؤولين لبنانيين تجاه المملكة وسياساتها فضلاً عمّا تتضمنه التصريحات من افتراءات وقلبٍ للحقائق وتزييفها.

اقرأ أيضا..

بعد قرارات السعودية.. سعر الدولار في لبنان يتجاوز 21 ألف ليرة

شاهد الخبر من المصدر

X