أبرز مباريات اليوم.. ريال مدريد يخشى غدر إشبيلية وكلاسيكو مثير في فرنسا

نشر في: 17 أبريل، 2022 - بواسطة:

أبرز مباريات اليوم.. ريال مدريد يخشى غدر إشبيلية وكلاسيكو مثير في فرنسا

تشهد ملاعب كرة القدم حول العالم جولة جديدة مع الإثارة، اليوم الأحد، على إيقاع مجموعة من المباريات القوية، أبرزها تلك التي تجمع ريال مدريد مع مضيفه إشبيلية، في واحدة من المنعطفات المفصلية في صراع الليجا، بينما يطمح باريس سان جيرمان إلى الاقتراب خطوة جديدة من حسم لقب الدوري الفرنسي عندما يستدرج غريمه الأزلي مارسيليا، في كلاسيكو من العيار الثقيل.

ويتأهب ريال مدريد لخوض مهمة شاقة خارج القواعد أمام مضيفه إشبيلية، في القمة التي تُقام عند تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الأحد، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب رامون سانشيز بزخوان، لحساب الجولة الـ32 من الدوري الإسباني.

ويقبض الريال على صدارة ترتيب الليجا قبل 7 جولات من الختام، برصيد 72، بفارق 12 نقطة كاملة أمام الثنائي المطارد برشلونة وإشبيلية، وإن امتلك الفريق الكتالوني مباراة مؤجلة، وهو ما يمنح موقعة الأندلس أهمية كبيرة، خاصة أن فوز الملكي يعني حسم اللقب نظريًا.

وفي المقابل يطمح أتلتيكو مدريد إلى تأمين المقعد المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، عندما يستقبل إسبانيول، في واندا ميتروبوليتانو، ولا بديل أمام الروخي بلانكوس سوى خطف النقاط الثلاث، من أجل البقاء في المربع الذهبي، في ظل الضغط المتواصل من جانب ريال بيتيس وسوسيداد.

وفي الدوري الإنجليزي، يسعى فريق نيوكاسل إلى الابتعاد أكثر عن مناطق الخطر، عندما يلتقي مع ليستر سيتي، في مهمة محفوفة بالمخاطر والتي تُقام عند الساعة 4:15، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب سانت جيمس بارك، لحساب الجولة الـ33 من البريميرليج.

ريال مدريد في مهمة صعبة أمام إشبيلية

وتبدو حديقة الأمراء مسرحًا لكلاسيكو من العيار الثقيل بين باريس سان جيرمان وضيفه مارسيليا، في قمة مثيرة بين طرفي مشهد الصدارة، حيث يطمح أبناء العاصمة بـ71 نقطة، إلى قتل المنافسة قبل 7 جولات من الختام، بينما يطمح فريق الجنوب، بـ59 نقطة، إلى تضييق الخناق وإشعال الأجواء في الرمق الأخير.

أبرز مباريات اليوم الأحد:

الدوري الإنجليزي- الجولة 33

نيوكاسل × ليستر سيتي 4:15

وست هام × بيرنلي 4:15

الدوري الإسباني- الجولة 32

إشبيلية × ريال مدريد 10:00

أتلتيك بلباو × سيلتا فيجو 7:30

أتلتيكو مدريد × إسبانيول 5:15

الدوري الألماني- الجولة 30

أرمينيا بيليفيلد × بايرن ميونخ 4:30

باير ليفركوزن × لايبزيج 6:30

الدوري الفرنسي- الجولة 32

ليون × بوردو 6:05

باريس سان جيرمان× مارسيليا 9:30

الدوري البرتغالي- الجولة 30

سبورتينج لشبونة × بنفيكا 10:30

الكونفدرالية الأفريقية- ذهاب ربع النهائي

الاتحاد الليبي × الأهلي طرابلس 11:00

بيراميدز المصري × مازيمبي الكونغولي 11:00

المصري البورسعيدي × نهضة بركان 11:00

شاهد الخبر من المصدر

X