الرئيسية / مقالات / كيف تحصل على وظيفة أحلامك في السعودية؟

كيف تحصل على وظيفة أحلامك في السعودية؟

تعرف على 8 نصائح لمساعدتك على أن تجد وظيفة أحلامك في المملكة العربية السعودية من خلال دراسة قام بها موقع توظيف الكتروني، وقد أشارت دراسة مؤشر بيت.كوم لثقة المستهلك (مارس 2016) الى توفر الوظائف في السعودية ، ولطالما جذبت المملكة العربية السعودية بلدان الشرق الأوسط جاذبيةً للعمل. وتتمتع مدينة الرياض بشكل خاص، بأعلى نسبة توظيف في المنطقة مقارنة مع غيرها من المدن، فقد أشار 47% من العاملين في السعودية الى أن توافر فرص العمل في الرياض إما ’جيد‘ أو ’ممتاز‘.

كما برزت مدينة الرياض ضمن المدن التي تقدم أعلى الرواتب، وذلك بحسب 40% من المشاركين في استبيان بيت.كوم حول ’أفضل المدن في الشرق الأوسط وشمال افريقيا‘ (اكتوبر 2015).

وقد أشارت دراسة مؤشر بيت.كوم لثقة المستهلك (مارس 2016) الى توفر الوظائف في السعودية، فقد صرّح حوالي أربعة من أصل عشرة مجيبين (36%) بأن أوضاع العمل في المملكة ‘جيدة‘ بشكل عام، ويتوقع 29% منهم زيادة في عدد الوظائف الشاغرة في المستقبل القريب. وتعكس هذه الأرقام والوقائع تلك التي ظهرت مؤخراً في مؤشر فرص عمل الشرق الأوسط من بيت.كوم (سبتمبر 2016)، والتي أشارت الى أن 65% من أصحاب العمل في السعودية ينوون التوظيف خلال الأشهر الثلاثة القادمة، حيث سيقوم 54% منهم بتوظيف ما يصل الى 10 موظفين جدد.

في ضوء ما سبق، إن كنت تبحث عن وظيفة في المملكة العربية السعودية، ففرصك كبيرة في العثور على وظيفة جيدة هذا العام! كل ما تحتاج اليه هو خطة ناجحة. يقدم لك الخبراء في بيت.كوم، أكبر موقع للوظائف في الشرق الأوسط، في ما يلي 8 نصائح لمساعدتك على إيجاد وظيفة أحلامك في المملكة العربية السعودية:

1. قم ببناء سيرة ذاتية متميزة

السيرة الذاتية هي بمثابة الانطباع الأول الذي يشكله مدير التوظيف عنك وليس أمامك سوى ثوانٍ معدودة للفت انتباهه ودفعه الى دعوتك الى مقابلة العمل. لذا من المهم جداً بناء سيرة ذاتية منسّقة وملفتة للنظر. يقدم لك موقع بيت.كوم فرصة تحميل سيرتك الذاتية مجاناً. ادخل الى موقع بيت.كوم الآن وحمّل سيرتك الذاتية حتى يراها آلاف من أصحاب العمل في المملكة العربية السعودية.

2. قم بإنشاء صفحة مهنية على الإنترنت

إن صفحتك العامة على المواقع المهنية الرائدة على الإنترنت، مثل موقع بيت.كوم، هي بمثابة بطاقتك المهنية، فهي تُعرّف الناس الى شخصيتك ومهاراتك وخبراتك وتتيح لك فرصة التواجد والتفاعل مع غيرك من المهنيين وأصحاب العمل في المملكة بكبسة زر. قم بإنشاء صفحتك العامة على بيت.كوم الآن وعزّز فرص ظهورك أمام أصحاب العمل الباحثين عن موظفين لشركاتهم في السعودية.

3. تقدّم الى الوظائف الشاغرة في السعودية

يتم الإعلان عن آلاف الوظائف الشاغرة يومياً في السعودية، لذا ابقَ على اطلاع على تلك الوظائف.

4. شارك في الحوارات على أهم المنصات المهنية

يرغب أصحاب العمل في يومنا هذا بالتعرّف أكثر على شخصية المرشح قبل الاتصال به ودعوته لإجراء مقابلة. ننصحك بالدخول الى المنصات المهنية الرائدة على شبكة الإنترنت، مثل منصة تخصصات بيت.كوم، من أجل التفاعل مع غيرك من المهنيين وأصحاب العمل، والعمل على بناء حضور مهني متميّز لك على الشبكة، إضافة الى تألقك كخبير في مجال عملك وذلك من خلال المشاركة في الحوارات وتقديم المحتوى المفيد.

5. قم بتعلّم مهارات مقابلة العمل

إذا أردت التميّز عن غيرك من المرشحين عليك القيام بتطوير مهاراتك في إجراء مقابلات العمل. يتوفر على موقع بيت.كوم العديد من المقالات والنصائح المهنية التي تساعدك على إثارة إعجاب صاحب العمل خلال مقابلة العمل، ننصحك بالاطلاع عليها.

6. تابع صفحات الشركات

تُعد صفحات الشركات على بيت.كوم أفضل وسيلة للتعرّف على آخر أخبار الشركات التي تسعى للعمل لديها، وأحدث وظائفها الشاغرة. كما أنها طريقة رائعة للبحث عن شركة ما قبل الذهاب الى مقابلة العمل.

7. وسّع شبكة معارفك

أظهر استبيان بيت.كوم حول “الاحتفاظ بالموظفين في الشرق الأوسط وشمال افريقيا” ( فبراير 2013) أن 34,5% من المهنيين في المنطقة وجدوا وظيفتهم الأخيرة من خلال شبكة معارفهم وعائلتهم. ننصحك ببناء علاقات جيدة مع الآخرين في محيطك، فالتواصل قد يكون مفتاح عثورك على وظيفة أحلامك!

8. ابقَ على اطلاع على آخر أخبار سوق العمل

يمكنك متابعة آخر الأخبار والنصائح المتعلقة بعملية البحث عن عمل وإجراء المقابلات وذلك للتعرّف على آخر اتجاهات سوق العمل والتوظيف في المملكة العربية السعودية والمنطقة.

المصدر