الرئيسية / الأخبار / سلم رواتب المعلمين الجديد

سلم رواتب المعلمين الجديد

أعلن وزير التعليم، الدكتور أحمد العيسى، أن سلم الرواتب الجديد للمعلمين قيد الإقرار، قائلاً: “ستخرج اللائحة الجديدة للوظائف التعليمية وسلم الرواتب الجديد، بعد اعتمادها من الجهات العليا”.

وأشار الوزير في رده على سؤال عن مشروع دراسة المناهج التعليمية ومراجعتها، إلى تشكيل لجان استشرافية تعمل على تقييم واقع المناهج وحاجتها للتطوير والتغيير.

وأوضح العيسى: أن المناهج تخضع للتطوير والتطبيق ووزارة التعليم تدرس كيفية المناهج، وهناك ورش عمل استشرافية لمستقبل المناهج ستخرج برؤية جديدة، والمهم في ذلك آلية التطبيق وقدرات المعلمين.

ولفت وزير التعليم إلى أن المعجم الذي تم تدشينه، أمس، هو نتاج ثمرة نتاج مجموعة من الباحثين، ونتطلع للتعاون مع المدينة في مشاريع جديدة، بحسب “عكاظ”.

وحول لائحة الوظائف التعليمية الجديدة قال: “ستخرج اللائحة الجديدة للوظائف التعليمية وسلم الرواتب الجديد، بعد اعتمادها من الجهات العليا”.

ونوه الوزير إلى الدعم الذي يجده الحقل التربوي من قيادة المملكة، مؤكداً أنه لا توجد عقبات أمام التعليم، وأضاف أن الوزارة قطاع كبير وضخم، والإلمام بكافة التفاصيل يحتاج إلى وقت.

قرار مجلس الوزراء لدراسة لائحة الوظائف التعليمية

هذا وقد اصدر مجلس الوزراء قبل ثلاثة أشهر بعض القرارات بناء على المعاملة الواردة بخطاب معالي وزير الخدمة المدنية رقم ( 56192 ) وتاريخ 17 / 12 / 1437هـ , في شأن تعديل أو إلغاء أو إيقاف بعض العلاوات والبدلات والمكافآت والمزايا المالية. ومنها :

حادي عشر : تشكيل لجنة في وزارة الخدمة المدنية بمشاركة ممثلين من وزارات : ( الخدمة المدنية , والتعليم , والمالية ) , ومن ترى اللجنة مشاركته , لإعادة دراسة لائحة الوظائف التعليمية بشكل شامل , بما يحقق رفع كفاءة الأداء والإنفاق على أن ترفع ـ خلال تسعين يوماً ما تتوصل إليه إلى مجلس الوزراء لاتخاذ ما يراه في هذا الشأن .

سلم رواتب المعلمين الجديد

وسبق أن أكد وزير التعليم الدكتور حمد العيسى لصحيفة الوطن قبل شهر أن الوزارة تعمل على إنهاء هيكلة سلم رواتب المعلمين قريبا، ضمن خطواتها العملية لمواكبة رؤية 2030، لافتا إلى أنه لا نية لدى الوزارة لإلغاء بدل التدريس.
وقال في رد على سؤال “الوطن” حول ما يدور في الوسط التعليمي عن إعادة هيكلة سلم رواتب المعلمين: نعم هناك لجنة مشكلة تنظر في هذا الموضوع ولم تنته اللجنة من عملها حتى الآن وفي انتظار ما تتوصل إليه.

صورة من سلم رواتب المعلمين الحالي قبل التعديل المنتظر يكون قريباً

سلم رواتب الوظائف التعليمية

وسيتم تحديث هذا الخبر بأي جديد حال صدوره .

اقرأ أيضاً :

تقاعد مبكر لأكثر من ١٨ ألف معلم

توفر 53 مليار ريال من خفض البدلات ووقف العلاوات

المصدر

تعليق واحد

  1. ربنا معكم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *